عادل البهنساوي
نجحت شركة بجسكو و حسن علام للانشاءات في بدأ التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء ميداليك الغازية بقدرة 57 ميجاوات باستثمارات حوالي 32 مليون يورو وفقا لمصدر بالشركة لموقع باور نيوز
وكانت شركة ميدور للكهرباء ” ميداليك” قد وقعت مع شركة بجسكو عقد انشاء وتنفيذ محطة غازية بقدرة 57 ميجاوات بنظام تعدد الحزم والذي وفر اكثر من 7 مليون يورو.
ونجحت شركة بتروجت في اقتناص عقد الاعمال المدنية بقيمة 50 مليون جنيه بينما كانت حسن علام الاقل سعرا في مناقصة عقد توريد وتركيب الاعمال الكهروميكانيكية وتركيبات التربينة بقيمة 100 مليون جنيه بينما تم توريد التربينة من شركة siemens الالمانية

وكانت ميدور قد وقعت مع ميداليك عقد توفير الكهرباء اللازمة بمشروع التوسعات الجديد لمشروعها ولشركة اسكندرية للبترول
وتأسست ميداليك عام 1998 برأسمال مدفوع 137.5 مليون دولار وهيتوزع هيكل ملكيتها بواقع 46.8% لشركة الشرق الأوسط للصهاريج و 11.25% للبنك الأهلي المصري و 10.9% لبنك قناة السويس و9.17% للمصرية للمشروعات الاستثمارية و7% لبنك مصر و2.24% لشركة مصر للتأمين و 1.9% لشركة مصر لتأمينات الحياة و5% لبنك فيصل و1.9% للبنك العقاري المصري و 1.5% لصندوق البنك العقاري و 2.18% لاخري.






























