باور نيوز خاص
شاركت وزارة النفط في معرض ومؤتمر نينوى للطاقة والإعمار والاستثمار الذي انطلقت أعماله في مدينة الموصل الثلاثاء ويستمر لأربعة ايام.
و افتتح محافظ نينوى نجم الجبوري وتم استعراض اعمال مشاركة الشركات النفطية ودورها في اعادة اعمار المحافظة والمنشآت النفطية والبنى التحتية التي تم تدميرها وتخريبها من قبل عصابات داعش الارهابية، كما تم التعريف بالمشاريع الجديدة التي تنفذها التشكيلات النفطية في محافظة نينوى.
وزار محافظ نينوى وعدد من المسؤولين في المحافظة جناح وزارة النفط واستمع الى شرح مفصل عن الإنجازات التي تحققت في مجال إعادة اعمار منافذ التجهيز والمستودعات النفطية والابار النفطية ومصفى القيارة والكسك ،واعادة استئناف تقديم الخدمات لأبناء المحافظة بوقت قياسي، فضلا عن المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل شركات وزارة النفط في مجال حفر الابار في حقل القيارة النفطي وتاهيل انبوب نقل الغاز في مصفى الكسك بالاضافة الى اعمال شركة الاستكشافات النفطية ومشاريع اخرى.
وشاركت في المعرض التشكيلات النفطية التي ضمت قطاعات الاستخراج والتصفية والغاز والتوزيع وخطوط الأنابيب والمعدات الهندسية ومعاهد التدريب النفطي.






























