عادل البهنساوى
فى خطوة عملاقة على طريق إنشاء مشروع محطة الضبعة النووية قال الدكتور امجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أن الهيئة حصلت علي اذن الانشاء لمحطة الضبعة النووية
تزامننا مع احداث ثورة يونيو العظيمة وتجسيدا لجهود سواعد ابناء مصرية مخلصة ، تم تحقيق الحلم الذي طال انتظارة فمنذ الخمسنيات وتنتظر الدولة المصرية تحقيق الحلم النووي والتحول من دولة وافده تخطط لبناء محطة نووية علي الاراضي المصرية الي دولة تنشأ محطة نووية حسب التصنيف العالمي للدول وللوكالة الدولية للطاقة الذرية. فقد تم اليوم حصول هيئة المحطات النووية علي اذن الانشاء للوحدة النووية الاولي للمحطة النووية المصرية الاولي بعد اكثر من سبعين عاماً، ليسجل التاريخ بحروف من ذهبب دخول مصر مصاف الدول المنشئة للمحطات النووية.






























