باور نيوز
استقبل وزير الكهرباء العراقى المهندس عادل كريم السفيرة الامريكية في العراق وجرى التباحث حول اهمية مشاريع الربط الكهربائي ومدى استراتيجيتها للشبكة الوطنية ،
وان الوزارة مضت بعدة اتجاهات مع الخليج ،والمملكة السعودية، والمملكة الاردنية، وتركيا،بهذا الشان .

كما واوضح الوزير النهضة الكبيرة التي عمل عليها العراق لادخال عدد كبير من المشاريع والمحطات والخطوط الناقلة والتي كانت معطلة منذ وقت طويل،والتي ساهمت بإستقرار واضح للمنظومة الوطنية.
السيد الوزير استعرض مضي الوزارة بالعمل على تنويع مصادر الطاقة والتعاقد مع شركات عالمية لانشاء مشاريع محطات الطاقة الشمسية والتي حرصت الوزارة على توزيعها باغلب محافظات العراق،

كما وتولي اهتماماً بالغاً لمشاريع الرياح لأنتاج الطاقة ،وكذا توليد الكهرباء من تدوير النفايات بالتنسيق مع دوائر الامانة والبلدية والحكومة المحلية .
خلال الاجتماع اوضح سيادته الخطة المعدة لنصب وحدات الدورة المركبة ،وانشاء محطات بخارية جديدة تكون مركز حمل احتياطي للمنظومة.
اعربت السيدة السفيرة عن انها تواكب بعناية واهتمام تطور قطاع الكهرباء في العراق ،وانها تحث الشركات الرصينة للعمل في العراق كونه بيئة جيدة وملائمة للعمل خصوصا قطاع الكهرباء.































