وليد البهنساوي
أعلن الدكتور محمد شاكر خلال الجلسة المسائة بمؤتمر الأهرام السادس للطاقة، التفاوض مع ٣ كيانات عالمية كبري للربط مع الشبكة الأوروبية لتبادل وتصدير 3 آلاف ميجاوات من خلال خط ربط كهربائي بحري بين مصر وقبرص واليونان، لافتا إلى أن مصر تعطى الأولوية فى هذا المجال لتصدير الطاقة المتجددة والتى قطعت مصر شوطا كبيرا فى اضافة قدرات غير مسبوقة فى الشبكة القومية للكهرباء، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، وتحويل مصر إلى مركز للطاقة وناقل للكهرباء في القارة الأوروبية.
وقال أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى تنفيذ مشروع الربط الكهربائى مع المملكة العربية السعودية بقيمة ١.٨ مليار دولار، ويقضي بتبادل ٣٠٠٠ ميجاواط من الكهرباء بين البلدين






























