وليد البهنساوي
وقعت شركة أنابيب البترول المصرية مع شركة بتروجت عقدي تنفيذ خطي خورشيد – دمنهور بطول 45 كيلو متر 16 بوصة والخط الثاني مسطرد – محطة كهرباء شبرا الخيمة بطول 15 كيلو متر وقطر 16 بوصة وذلك لتأمين محطات الكهرباء من التغذية المطلوبة من المنتجات.
وبلغ قيمة العقدين 1.3 مليار جنيه علي ان يتم الانتهاء من تنفيذ هذين الخطين يونيو 2024.
من ناحية اخري توقع مسئول بهيئة البترول ان أغسطس القادم سيتم الانتهاء من عدد من الخطوط والتي تم احلالها وهم خط المنيا ‘ اسيوط قطر 16 بوصة وبطول 135 كيلو متر والخط الثاني غرفة 18 الي المنيا بطول 20 كيلو متر وقطر 12 بوصة بالإضافة إلي خطوط تعديل مسارات بجوار طريق السويس.
وكان وزير البترول المهندس طارق الملا قد شدد في اجتماع جمعية شركة أنابيب البترول المصرية علي أهمية الإسراع بخطط وبرامج العمل المستهدفة للتوسع في مشروعات البنية الأساسية وزيادة طاقة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل خام البترول للمنتجات البترولية بأحدث أساليب التكنولوجيا وتحقيق اعلي معايير الجودة والسلامة وحماية البيئة لزيادة كفاءة وسرعة عمليات نقل وتدفيع امدادات الزيت الخام والمنتجات البترولية الاخري الي معامل التكرير والمستهلكين بمختلف أنحاء الجمهورية.
فضلا عن دورها الرئيسي في تحقيق مشروع مصر القومي لجعلها مركزا إقليميا لتداول الطاقة






























