وليد البهنساوي
في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز ممارسات الاستدامة البيئية وخفض الانبعاثات، كرّمت وزارة الصناعة الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) لحصولها على شهادة التحقق من البصمة الكربونية، وذلك خلال احتفالية أقيمت برعاية وحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

ويأتي هذا التكريم تقديراً لدور “إيثيدكو” كشركة رائدة في مجال الاستدامة البيئية وتطبيقها لأحدث النظم في قياس وتحليل الانبعاثات الكربونية، بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية لمنتجات الشركة محلياً ودولياً.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار تنفيذ أهداف المحور الخامس لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، وتوجيهات المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن أهمية التزام الشركات بتطبيق مفاهيم الاستدامة البيئية والإنتاج الأخضر والتحول نحو الاقتصاد منخفض الكربون، دعماً لتنافسية منتجات البتروكيماويات المصرية في الأسواق العالمية، ولا سيما الأسواق الأوروبية التي تتجه نحو استيراد المنتجات منخفضة الكربون.

وقد أشادت وحدة الأداء البيئي بهيئة المواصفات والجودة بالتزام شركة “إيثيدكو” بتبنّي ممارسات صناعية مستدامة تسهم في خفض البصمة الكربونية وتعزز من تنافسية المنتج المصري، مؤكدة أن تجربة الشركة تمثل نموذجاً رائداً يحتذى به في قطاع البتروكيماويات.
ومن جانبه، وجّه الكيميائي هشام رياض رئيس شركة “إيثيدكو” التهنئة لجميع العاملين بالشركة على هذا الإنجاز، مشيداً بجهود الإدارة العامة لحماية البيئة التي قامت بتطبيق أحدث النظم في قياس وتحليل الانبعاثات الكربونية وإعداد تقرير البصمة الكربونية (Scope 1 & 2 & 3) وفقاً لأعلى المعايير الدولية، إلى جانب تنفيذ برامج فعّالة لتحسين الأداء البيئي بمواقع الشركة.






























