برعاية المهندس هشام كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، تواصل الإدارة العامة للشئون الكيميائية جهودها المكثفة في تنفيذ أعمال حصر ومتابعة ومعالجة الزيوت الملوثة بالملوثات العضوية الثابتة، في إطار خطة قطاع الكهرباء للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.

وشملت الأعمال سحب وتحليل نحو 1500 عينة زيوت واردة من محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وذلك لصالح شركات الإنتاج والنقل والتوزيع، بهدف تحديد مدى تلوثها بالملوثات العضوية الثابتة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها وفقًا للمعايير البيئية المعتمدة.
ويجري حاليًا الإعداد لعملية معالجة هذه الزيوت منذ 6 مايو 2026، بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وفريق العمل من شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، وبمشاركة العاملين بمحطة كهرباء السد العالي من الإدارة الكهربائية وإدارة المرافق.

وأكدت الشركة أن هذه الجهود تمثل تتويجًا لأكثر من عشر سنوات من العمل المتواصل داخل المعمل الكيميائي، بما يعكس حرص الشركة على توفير بيئة عمل آمنة ونظيفة وخالية من الملوثات العضوية الثابتة، ودعم توجهات الدولة في مجالات حماية البيئة والتنمية المستدامة.
































