وليد البهنساوى
حققت برج العرب للبترول اليوم انجازا جديدا واستطاعت الشركة وضع البئر التنموي ASH-3 علي الانتاج بمعدل 4000 برميل زيت يومي و3 مليون قدم مكعب غاز.
واكد مسئول بالهيئة المصرية العامة للبترول ان برج العرب حققت اليوم انتصارا كبيرا بمعدل انتاج فاق التوقعات لتضيف 4000 الاف برميل زيت وليقفز انتاج الشركة اليوم الي 14 الف برميل زيت يومي و13 مليون قدم مكعب غاز.
وعلق المسئول ان استثمارات هذا البئر بلغت 4 مليون دولار بمنطقة ابو سنان بالصحراء الغربية بعد أن كان مخطط له 5 مليون دولار وتم حفره بجهاز الحفر EDC50 علي عمق حوالي 12 الاف قدم من طبقة عالم البويب
واثني المسئول علي أداء رئيس الشركة المهندس عصام الدين فريد و العمليات والاستكشاف في تحقيق هذا الانجاز مثمنا دور الشريك كويت انرجي في ضخ المزيد من الاستثمارات
ونوه المسئول ان استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا والتي صدرت بشأنها توجيهات لرؤساء شركات الإنتاج تعتمد علي تطبيق آليات العمل الحديثة التي تخضع للتطوير المستمر وعلى أسس ناجحة من الإدارة الاقتصادية ، وأن النتائج الإيجابية التي تحققت من قبل في منطقة الصحراء الغربية تبشر باحتمالات واعدة في الفترة المقبلة باستخدام أحدث التكنولوجيات وطرق الحفر الجديدة واختبار طبقات في تراكيب جيولوجية أكثر عمقاً ، مشيراً إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف خاصة مع وجود التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في المنطقة مع انخفاض تكلفة الإنتاج وارتفاع جودة الزيت الخام المنتج.
جدير بالذكر ان الشركة حققت كشفين بترولين في عهد رئيسها السابق الجيولوجي اشرف ابو زينة بوضع ASH-2 بمعدل 7000 برميل زيت خام يومي و 10 مليون قدم مكعب غاز والبئر الثاني السالمية -5 بمعدل 4100 برميل زيت خام يومي و23 مليون قدم مكعب غاز وخطة لحفر ثلاث ابار اخري






























