
باور نيوز وليد البهنساوى
في إطار خطة وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة الإنتاج والاحتياطي من الثروة البترولية لتأمين احتياجات السوق المحلي ودعم الإقتصاد الوطني وفي ظل الجهود ودعم التقدم لمواصلة الإنجازات المستمرة الشاهدة علي جهود وزارة البترول والثروة المعدنية وعلى رأسها الوزير طارق الملا وتحت مظلة الهيئة العامة المصرية للبترول ويمثلها المهندس عابد عز الرجال.
انتهت شركة بتروشهد متمثلة في المهندس بدري يماني والمهندس عبدالناصر الخضري العضوان المنتدبان من أعمال المسح السيزمي عالي الجودة ثلاثي الأبعاد بأحدث التقنيات في مناطق تنمية الشركة بالصحراء الغربية يغطي مساحة إجمالية تتخطي 345 كيلومتر مربع بتكلفة تقدر بحوالي 4.4 مليون دولار.
هذا ويتعاون كل من مديري الإستكشاف بالكيانين بتروشهد وإيناب ويمثلهما دكتور إيهاب عيد وجيولوجي محمود محمد مصطفي وفريقيهما، من اجل فتح خزانات إستكشافية جديدة في منطقة تنمية شرق رأس القطارة عن طريق زيادة حفر الآبار الإنتاجية وأعمال تنمية الحقول وأنشطة الإستكشاف لمكامن جديدة للزيت الخام والغاز باستخدام التقنيات الحديثة للوقوف علي الفرص والإحتمالات الواعدة، الأمر الذي سيدعم فرص زيادة الإحتياطيات والإنتاج من هذه المنطقة.
و تعتزم بتروشهد حفر 4 ابار تنموية باستثمارات تتخطي 8 مليون دولار و قد تم البدء فى معالجة البيانات السيزمية و من المتوقع الانتهاء منها يوليو القادم وعلي الفور سيتم التعاقد مع احد اجهزة الحفر للبدء في حفر الابار.
كما تعمل الشركة من خلال إستراتيجية متكاملة لإدارة منظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ علي البيئة وفقاً لأحدث الوسائل المستخدمة عالمياً في مختلف أنشطتها المتعددة.
حيث انتهت الشركة مؤخرا من مشروع حماية الصهاريج من اخطار الحريق ويتم الان استكمال باقي المشروع بالكامل من منطقة استلام الخام في منطقة قارون بالكامل وتمت التجربة بنجاح باستثمارات 4.3 مليون دولار.
جدير بالذكر ان شركة بتروشهد انتهت من مشروع 6 بؤر التبخير وهو يعتبر احد الاساليب للتخلص من المياه الملوثة المصاحبة للزيت بتكلفة تقدر بحوالي 2.5 مليون دولار.






























