وليد البهنساوى
عقدت شركة تكنولوجيا الاخشاب ” ووتك ” برئاسة الكيميائية عزة سرى رئيس مجلس الادارة اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة واعتماد نتائج أعمال الشركة خلال عام 2020 ، وذلك بحضور المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول والكيميائي سعد هلال رئيس القابضة للبتروكيماويات ” ايكام ” ونائب رئيس القابضة للمالية حلمى صقر واشرف عبدلله نائب الشئون المالية بهيئة البترول والمهندس ايمن عمارة نائب الهيئة للتخطيط والمشروعات والمهندس محمد إبراهيم رئيس شركة سيدبك واعضاء مجلس ادارة ووتك والمهندس يسري الفقي مدير عام العمليات والمعامل والمحاسب هشام الجوجري مساعد رئيس الشركة للشئون المالية
وتم مناقشة ميزانية الشركة واعتماد عدد من القرارات ومنها : التصديق على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر ٢٠٢٠ وحتى تاريخه و تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2020، التصديق على القوائم المالية للشركة والايضاحات المتممة لها عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر، النظر فى التعديلات واعتماد التغييرات التى طرأت على مجلس إدارة الشركة خلال العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2020.

كما تم تحديد بدلات الحضور ومصروفات إنتقال السادة اعضاء مجلس الادارة ، وتجديد تعيين مراقب حسابات الشركة وتحديد اتعابه عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2020 ، التصديق على عقود المعاوضة التى تم ابرامها خلال السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2020 والترخيص بابرام عقود المعاوضة خلال عام 2020 ، إبراء ذمة واخلاء مسئولية مجلس الادارة من تاريخ تأسيس الشركة وحتى انتهاء السنة فى 31 ديسمبر 2020 ، المصادقة على التبرعات المنصرفة خلال السنة المالية المنتهية فى 2020 والترخيص بالتبرعات خلال عام 2021 و صرف مكافأت نهاية العام المالى الاول للسادة أعضاء مجلس الادارة.
جدير بالذكر ان شركة سيبلكامب الالمانية قامت بتوريد عدد من شحنات المعدات لمشروع انتاج الالواح الخشبية التابع لشركة تكنولوجيا الاخشاب بتكلفة تقدر بحوالي 60 مليون يورو.
بالاضافة الي ان شركة بتروجت انتهت من أعمال تسوية ارض المشروع ورفع المخلفات وتقدمت بنسبة كبيرة في اعمال الخوازيق اللازمة لمبني المخازن بالاضافة الي المفاوضات مع تحالف البنوك والتى انتهت بالاتفاق على نقاط الصياغة النهائية وسيتم توقيع القرض خلال ايام بقيمة 152 مليون يورو بالاضافة الي اسناد اقامة محطة كهرباء 26 ميجاوات لتغذية المشروع
يذكر ان شركة تكنولوجيا الأخشاب حصلت علي قرض معبري منذ فترة بقيمة 66 مليون يورو تم دفع 10% من قيمة عقد بتروجت لسرعة انجاز العمل بالإضافة الي فتح اعتماد مع شركة سيبلكامب الالمانية لسرعة تصنيع المعدات الخاصة بالمشروع.
من ناحية أخرى من المتوقع ان يتم قريبا توقيع عقد تخصيص الارض مع محافظة البحيرة بعد موافقة مجلس الوزراء علي عقد التخصيص والتي تبلغ حوالي 115 فدانا في مركز ادكو بطاقة إنتاجية تصل الي 205 الف متر مكعب الواح خشبية سنويا تعتمد علي كمية 245 الف طن سنويا من قش الارز كمادة خام بهدف تحقيق اقصي استفادة منه واستغلاله الاستغلال الامثل بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلا من حرقه والقضاء نهائيا علي ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه وتحقيق مردود وعائد اقتصادي جيد للمزارعين






























