باور نيوز
أكد وزير الطاقة والنفط السوداني، جادين علي عبيد، أن شركة سيمنس الألمانية تعمل حاليًا على إنشاء أكبر محطة كهرباء في موقعي “قري” و”بورتسودان” لإنتاج نحو 900 ميجاوات ما يعادل 25% من الإنتاج الحالي لقطاع الكهرباء.
جاء ذلك لدى مقابلة وزير الطاقة مدير شركة سيمنس في السودان كرستوفر نابي، وبحسب بيان صحفي
وبحث اللقاء موقف تنفيذ المشروعات والتحديات التي تواجهها، وأشار عبيد إلى أن إكمال المشروعات القائمة في موقعي “قري وبورتسودان” من شأنه أن يسهم في رفع إنتاجية الكهرباء لمقابلة الطلب.

ودعا سيمنس لتوسيع استثماراتها في السودان، لا سيما أن قطاع الكهرباء يشهد فرصًا متعددة من مشروعات طاقات الرياح والطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.
من جهته، أعرب مدير الشركة عن استعداده لتقديم الدعم اللازم لاستكمال المشروعات القائمة، ورغبته بالتقديم في مشروعات الطاقة في السودان.
كان وزير الطاقة السوداني قد أعلن في شهر مارس/آذار الماضي، عن توصّله إلى اتفاق مع شركة “جي سي إم إس” الأميركية، لسرعة حلّ أزمة الكهرباء في البلاد.
وأكدت الشركة التزامها بتوفير قطع الغيار العاجلة الخاصة بتوليد الكهرباء، في إطار التعاون مع قطاع الكهرباء السوداني.






























