عادل البهنساوى
بدأ منذ قليل بمقر وزارة الكهرباء اجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير البلجيكى بالقاهرة وشركة ديمى ويناقش الاجتماع وفقا لمعلومات موقع باور نيوز تطورات دراسة مشروع إنتاج “الهيدروجين الأخضر”
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، وشركة “ديمي” البلجيكية من جانب آخر للبدء في الدراسات الخاصة لمشروع إنتاج “الهيدروجين الأخضر” وتصديره من مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، ومن الجانب البلجيكي، فرانسوا دي إلزيوس، سفير بلجيكا لدى القاهرة.
ووقع الاتفاقية كل من المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة المصرية القابضة لكهرباء مصر، وآلان برنارد، رئيس مجلس إدارة شركة “ديمي”.
أكد رئيس الوزراء أن التوقيع علي هذه الاتفاقية يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة التي تهدف إلى التوسع في مجالات الطاقة النظيفة والخضراء، وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.






























