وليد البهنساوى
شهد سهم شركة “أكوا باور” ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الاثنين؛ ليقفز إلى أعلى مستوياته منذ الإدراج؛ وذلك تزامناً مع إعلان الشركة عن توقيع اتفاقية الإخطار المحدود (LNTP) للمضي في اتفاقية الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر.
وبحلول الساعة 12:20 بتوقيت الرياض، سجل السهم مكاسب بنسبة 6.94% صعد بها إلى مستوى 154 ريالاً؛ وهو أعلى مستوى للسهم منذ إدراجه بالسوق السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.
وجاءت مكاسب السهم من خلال التداول على 1.67 مليون سهم بقيمة 254.487 مليون ريال موزعين على 9.99 ألف صفقة.
وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام للسوق تراجعاً بنسبة 0.09% إلى مستوى 13070.62 نقطة ليفقد من قيمته نحو 12.14 نقطة بعدما تم التداول على 81.83 مليون سهم بقيمة 4.03 مليار ريال موزعة على 221.79 ألف صفقة.
وأعلنت شركة أكوا باور عن توقيع اتفاقية الإخطار المحدود (LNTP)اليوم الاثنين عن المضي في اتفاقية الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر والذي يعد أكبر مشروع للأمونيا الخضراء في العالم ويقع في منطقة نيوم بالمملكة العربية السعودية، بسعة إنتاجية متوقعة تبلغ 1.2 مليون طن سنوياً من الأمونيا الخضراءبقيمة 900 مليون دولار.
وأوضحت الشركة بحسب بيان لها على “تداول السعودية” أنه تم ترسية العقد في 3 مارس / آذار الماضي فيما تم توقيع العقد أمس الأحد الموافق 3 أبريل/ نيسان 2022، مبينة أن مده العقد 6 أشهر.
وتمتلك شركة أكوا باور حصة صافية قدرها 33.3% من شركة نيوم للهيدروجين الأخصر، إلى جانب شركة أير برودكتس التي تمتلك 33.3% أيضاً، وشركة نيوم التي تمتلك 33.4%.






























