جمعية عمومية خلال ايام لتغير النظام الأساسي للشركة واعتماد هيكل المساهمين الجدد وإعادة تشكيل مجلس الإدارة
وليد البهنساوي
في خبر عاجل ورد لموقع باور نيوز .. اخطرت البورصة المصرية اليوم الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر باقرار استحواذ شركتى «إنبى» و«بتروجت» التابعتين لوزارة البترول علي حصة الشريك الأجنبى «شركة ستار المحدودة» بالشركة بنظام المناطق الحرة البالغة نحو 50% من الشركة بقيمة 6.3 مليون دولار بعدد 140 ألف سهم بالتساوي بين الشركتين من 280 الف سهم.
وكان الشريك الأجنبى شركة ستار المحدودة للغاز والزيت والمواد البترولية كانت تمتلك نحو 50%من الشركة، فيما تتوزع الحصة المتبقية بواقع 20% لجنوب الوادى القابضة للبترول، و15% لشركة إنبى للبترول، و15% لصالح بتروجت للبترول.
وبعد الاستحواذ وتنفيذ الصفقة أصبح هيكل ملكية الشركة يتوزع بواقع 40% لشركة إنبى، و40% لشركة بتروجت، و20% لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول.
وقامت شركة كايرو كابيتال سيكوريتز لتداول الأوراق المالية بدور سمسار الصفقة لطرفى البائع والمشترى.
ومن المقرر أن تدعو IDM الي جمعية عمومية خلال ايام لتغير النظام الأساسي للشركة واعتماد هيكل المساهمين الجدد وإعادة تشكيل مجلس الإدارة
جدير بالذكر ان IDM تقوم بتصنيع وتجميع وسن وصيانة وإصلاح الأغطية وسلوك الأنابيب الناظمة، وهى إحدى شركات قطاع البترول المصرى التى تأسست وفقاً لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 كشركة مساهمة مصرية.






























