وليد البهنساوى
أكد الملا أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لزيادة عدد محطات ومنافذ التموين بالغاز الطبيعى أعطت زخماً كبيراً ودعماً لاستراتيجية الدولة وخطط وجهود مشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لتنفيذ التكليفات الرئاسية بزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود بيئى نظيف ومستدام ومنخفض التكلفة بالسوق المصرى ، لافتاً إلى نجاح الخطة التنفيذية للمبادرة التى ينفذها قطاع البترول فى تشغيل وتجهيز وتطوير 915 محطة تموين بالغاز الطبيعى وجارى الانتهاء من باقى المحطات للوصول إلى ألف محطة.
وأثنى الملا على الجهود المبذولة فى هذا الاتجاه والتعاون المثمر مع أجهزة الدولة وكذلك شركاء النجاح فى تنفيذ المبادرة ، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وغازتك وكارجاس وشركات القطاع الخاص العاملة فى هذا النشاط وشركات تسويق المنتجات البترولية والحرص على تقديم خدمات متنوعة تلبى احتياجات قائدى المركبات والتغير فى أنماط الاستهلاك وآليات التعامل النقدى الحديثة ، مشيراً إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية مستمرة فى تطوير محطات التموين بالوقود والخدمات المؤداة فيها نظراً لما لها من أهمية حيوية فى توفير كافة أنواع الوقود وكونها منافذ توزيع وخدمة تسهل على المواطنين، بالإضافة لما يحققه ذلك من فوائد بيئية وعوائد اقتصادية للمواطنين ، وتخفيف الأعباء فقد زادت مبيعات الغاز الطبيعى مع انتشار المحطات إلى مليون و200 ألف طن وهو ما يمكن إدراك مدى أهميته بالنسبة للمخصصات المالية لتوفير الوقود، وأكد على أن التدريب والتأهيل المستمر للعاملين مقدمى الخدمة للمواطن أولوية وضمانة للاستمرار فى تقديم خدمات متميزة.






























