وليد البهنساوي
شهد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، احتفالية تكريم عدد من القيادات الصناعية الوطنية التي ساهمت في إنجاز أعمال الصيانة بشركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، حيث تم تكريم المهندس حسن عبد العليم، رئيس شركة حلوان للأسمدة، تقديرًا لدوره البارز وإسهاماته الفعالة في دعم مشروعات الصيانة ورفع كفاءة التشغيل داخل الشركة.
وأشاد الوزير خلال الحفل بالكفاءة العالية التي أظهرها فريق عمل شركة حلوان للأسمدة برئاسة المهندس حسن عبد العليم، مؤكدًا أن ما تحقق في شركة كيما يعكس نموذجًا ناجحًا للتكامل الصناعي الوطني والاعتماد على الخبرات المحلية في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية.
وأكد الوزير أن قطاع الأسمدة يمثل أولوية استراتيجية في خطط الوزارة لتطوير الشركات التابعة، نظرًا لأهميته في دعم الزراعة وزيادة الصادرات، مشيرًا إلى أن الدور الذي تقوم به شركات وطنية مثل حلوان للأسمدة يسهم بشكل مباشر في تعزيز القدرات الإنتاجية وتوطين التكنولوجيا.
من جانبه، أعرب المهندس حسن عبد العليم عن اعتزازه بهذا التكريم، مؤكدًا أن ما تحقق في “كيما” هو ثمرة تعاون وتكامل بين الشركات الوطنية، مشيرًا إلى أن شركة حلوان للأسمدة ملتزمة بدعم الجهود الرامية لتعزيز التصنيع المحلي وتوفير منتجات استراتيجية للسوقين المحلي والتصديري.
يذكر أن شركة كيما بأسوان، إحدى القلاع الصناعية الكبرى في مصر، سجلت إيرادات قياسية بلغت 8.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2024/2025، وهي الأعلى في تاريخها، كما أطلقت مشروعات جديدة لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بما يدعم خطط الدولة لتطوير صناعة الأسمدة وفق أحدث المعايير الفنية والبيئية.






























