وليد البهنساوي
قال الجيولوجي عادل سماحة، نائب رئيس هيئة البترول للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات البترولية علي هامش مشاركته في مؤتمر الاهرام الرابع للطاقة ، إن هناك تعاونا بين وزارتى البترول والكهرباء، وهناك مشروع استغلال حرارة باطن الأرض فى توليد الكهرباء.
وأضاف أنه يتم تجميع بيانات حاليا لتوليد الكهرباء بطرق غير تقليدية تمكن من تحقيق نجاحات كبيرة فى هذا القطاع، لافتًا إلى أنه على صعيد قطاع البترول فهناك العديد من مجالات التعاون مع دول الجوار، فبعد ترسيم الحدود مع السعودية، تم التعاون مع الشريك الاستراتيجي”شلامبرجر”، لإجراء مسح سيزمي فى البحر الأحمر، وبعدها تم الإعلان عن مزايدة عالمية فى البحر الأحمر، وتم دعوة الشركات العالمية وتم الترسية.
وأضاف أنه فى خليج السويس، وعلى الرغم من تقادم الحقول، تم التعاون مع شركة عالمية لإجراء مسح سيزمي عالي التقنية، وجاري التعاون مع شركات عالمية للاستكمال إجراءات هذه المسح.






























