وليد البهنساوى
تشهد شركة بترول ابو قير بتوجيهات من قائد مسيرة ونهضة قطاع البترول المهندس طارق الملا و تحت قيادة الجيولوجي محمد عبد السلام رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة بترول ابو قير واحدة من اكبر التحديات منذ أن تم انشاء مصنع التسهيلات البرية بابو قير حيث يتم انشاء محطة كهرباء رئيسية جديدة بتكلفة تقدر ب 5 مليون دولار بقدرة 3.65 ميجا عن طريق شركة Siemens Technologies S.A.E كمقاول عام بنظام EPC و ذلك للإستغلال الأمثل لمصادر الطاقة الكهربية المتوفرة بالحقول وترشيدها.

هذا واكد الجيولوجي محمد عبد السلام رئيس الشركة ان العمل داخل المشروع يسير علي قدم وساق وجاري تنفيذه طبقاً لخطة العمل المعتمدة قبل ظهور وباء كورونا بفتره قصيره حيث تم الانتهاء من أعمال الدراسات الهندسية التفصيلية وحوالي 95% من أعمال توريد المهمات، وإنجاز ما يقرب من 50% من أعمال التركيبات داخل الموقع

هذا ومن المتوقع البدء في أعمال الاختبارات والتشغيل التجريبى في الأول من أبريل 2021 والإنتهاء من المشروع وبدء التشغيل التجارى خلال يوليو 2021 طبقا للبرنامج الزمني ليساهم المشروع في إحلال وتجديد محطة الكهرباء الرئيسية بالشركة والحفاظ علي معدلات الانتاج وهو ما يعد إنجاز وتحدي كبير لجميع القائمين على هذا المشروع الكبير.

واشار عبد السلام أن إدارة الشركة حريصة علي إتباع أعلي معايير السلامة والصحة المهنية وأنظمة إدارة المخاطر في تنفيذ كافة المشروعات مع إتباع كافة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء الكورونا.































