المهندس عامر العجمى : قيمة استثمارات المشروع تصل إلى 4 مليار دولار وينفذ على مرحلتين والإنتاج للتصدير
وليد البهنساوى
شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بمدينة العلمين توقيع 7 مذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الصناعية بالعين السخنة

وبموجب مذكرة التفاهم الثانية، ستقوم شركة ” الفنار” العالمية للتطوير السعودية بإقامة مصنع لإنتاج الوقود الأخضر يقع على مساحة 4 ملايين متر مربع، بطاقة إنتاجية إجمالية 500 ألف طن سنوياً، بحيث تبدأ المرحلة التجريبية بإنتاج 250 ألف طن من الوقود الأخضر يليها تنفيذ المرحلة الأولى بإنتاج 250 ألف طن سنوياً، وتعد شركة “الفنار” إحدى الشركات الرائدة في مشروعات توليد الطاقة التقليدية والمتجددة لمحطات الطاقة الكهربائية
و قال المهندس عامر العجمى نائب الرئيس للمبيعات والتسويق لباور نيوز إن استثمارات المرحلتين ستبلغ نحو 4 مليار دولار تقريبا






























