وليد البهنساوي
اعتمدت الجمعية العامة اهم نتائج الأعمال لشركتي جمسة والزعفرانة عن نتائج العام المالي 2022/2021 برئاسة الدكتور علاء البطل ونوابه والدكتور عادل سماحه المدير العام وقيادات شركتي كايرون وجمسة للبترول.
في البداية اشادت الجمعية اشادة بالغة بنتائج الأعمال والحفاظ علي معدلات الإنتاج وتحقيق نسبة كبيرة من الخطة.
وكشف المهندس محمد المليجي رئيس الشركة عن خطة طموحة لتنمية الشركة باستثمارات تتخطي 180 مليون دولار.
واكد المليجي انه تم طرح المرحلة الاولي للمشروع الجديد وهو الاستغناء عن الناقلة البحرية لتوفير الطاقة اللازمة للمنصة باستثمارات 20 مليون دولار وسيتم قريبا اسنادها لاحدي الشركات المتخصصة للبدء في التنفيذ .
ونوه المليجي انه علي التوازي سيتم طرح المرحلة الثانية وهي خط بطول 60 كيلو متر من المنصة وحتي تسهيلات سوكو باستثمارات متوقعة 160 مليون دولار.
اما في مجال الحفر فقد اكد رئيس شركة جمسة انه في خلال شهر مارس وابريل 2023 سيتم البدء في تنمية منطقة الزعفرانة بحفر بئرين لزيادة الإنتاج الي 9 الاف برميل زيت يومي.
حيث انتهت شركة Gaffeny الامريكية من عمل دراسة الخزانات لحقل الزعفرانة لاكتشاف اماكن جديدة للحفر وذلك لتنمية الحقل وضخ المزيد من الاستثمارات في عمليات الاستكشاف والحفر لتعزيز الطاقة الإنتاجية.
وفي النهاية اشادت الجمعية بالدعم القوي والواضح للمهندس طارق الملا وزير البترول للشركة لزيادة الإنتاج والمتابعة المستمرة من هيئة البترول






























