عادل البهنساوى
تأكيداً للخبر الذي انفرد به موقع باور نيوز منذ أيام .. بدأت شركة شيفرون الأمريكية الإستعداد لحفر البئر الاستكشافية الأولي نرجس بشرق المتوسط بمنطقة نرجس البحرية.
ويستعد جهاز الحفر حالياً للبدء في عملية الحفر باستثمارات تتخطي 90 مليون دولار
وكان مايك ويرث رئيس شركة شيفرون العالمية قد اكد أثناء لقاءه مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بأن الشركة لديها خطط لحفر أول بئر استكشافى فى منطقة امتيازها بالبحر المتوسط سبتمبر الجاري وأن نتائج الدراسات السيزمية جيدة ، وأن هناك تقدماً فى الأعمال السيزمية بمنطقة امتيازها بالبحر الاحمر مؤكدا أن الاحتمالات الهيدروكربونية فى المنطقة عظيمة.
وكان موقع باور نيوز قد أكد علي انتهاء شركة شيفرون الامريكية من الدراسات وتحليل البيانات ونتائج المسح السيزمي وتقييم النتائج لمنطقة الامتياز التي حصلت عليها من وزارة البترول بمنطقة شرق المتوسط بمنطقة نرجس البحرية.
وكان مسئول قد أكد لموقع باور نيوز منذ ايام ان شيفرون تعتزم حفر بئر اخر استكشافي اخر في عام 2026/2025 في منطقة نرجس اما منطقة شمال سيدي براني فتعتزم شيفرون حفر بئر استكشافي في عام 2025/2024 اما منطقة شمال الضبعة فتعتزم شيفرون حفر بئر استكشافي نهاية العام المقبل.






























