وليد البهنساوي
قال مسئول بهيئة البترول المصرية ان شركة بتروجلف اسندت رسميا مناقصة MOPU لمشروعها الجديد لشركة خدمات البترول البحرية.
واوضح المسئول في تصريحات خاصة لموقع باور نيوز ان بتروجلف انتهت من مرحلة الفض المالي والتقيم لعروض 3 شركات الا ان عرض PMS كان الاقل سعرا .
ويهدف مشروع بتروجلف الي ربط الآبار GNN- 3 و GNN _6 و GNN -8 الي محطة جيسوم أستار
مؤكدا ان بتروجلف تستهدف من المشروع انتاج حوالي 16 الف برميل زيت يومي.
جدير بالذكر انه تم توقيع عقد انشاء المنصة البحرية وخط بطول 5 كيلو للمشروع الجديد
لشركتي PMS وماراديف بقيمة 23 مليون دولار
ويبلغ قطر الخط 10 بوصة باستثمارات45 مليون دولار شاملة تركيبات المنصة والخط وحفر 3 ابار و mopu
ونوه المسئول ان الشهر المقبل ستبدأ PMS في تنفيذ الخط وبعد ذلك تركيب المنصة.
وتوقع المسئول ان ديسمبر المقبل سيتم ربط الآبار علي المنصة تمهيدا لمرحلة الإنتاج
وكانت شركة بتروجلف قد حققت لأول مرة طفرة في الإنتاج من 4.5 ألف برميل زيت يومي الي 11 ألف برميل زيت يومي بفضل الدعم المتواصل للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وتوجيهات هيئة البترول وشركة جنوب الوادي القابضة كما بلغت الاستثمارات هذا العام أكثر من 63 مليون دولار.
كما تم حفر بئرين وهم GNN-7 و GNN-5 باستثمارات 16 مليون دولار وادي ذلك الي زيادة الاحتياطي المؤكد الي 11 مليون برميل زيت






























