
باور نيوز : أحمد أبو هجرس
شهدت أروقة نادي الكهرباء بروض الفرج، اليوم، احتفالية مهيبة لتكريم المهندس أشرف إبراهيم أبو العلا، رئيس قطاعات التحكمات والوقاية والاتصالات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك بمناسبة بلوغه سن المعاش بعد رحلة عطاء حافلة بالإنجازات حيث اقامت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب احتفالية كبرى لتكريم المهندس اشرف أبو العلا بحضور لفيف من كبار قيادات وزارة الكهرباء والطاقة، يتقدمهم المحاسب محمد محمود السيسى العضو المتفرغ للشئون الإدارية والموارد البشرية بالشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندس صلاح عزت العضو المتفرغ لشئون المنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وعضو مجلس إدارة الشركة.

وبدأت الاحتفالية ببعض كلمات الحب والتقدير للمهندس اشرف أبو العلا جاء فيها ” بقلوب يملؤها التقدير والامتنان، نحتفل اليوم بِرِحلة عطاء لا ينضب، وبِمسيرة حافلة بالإنجازات، وبِقامة عظيمة رسمت بِأحرف من نور خالدة في سجلّ شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء. فها نحن اليوم نكرم رمزًا من رموز العمل الجاد والتفاني والإخلاص، ونُوَدّع بِمشاعر ممزوجة بالفخر والامتنان، ونُحيّي بِكلّ التقدير والاحترام، السيد المهندس أشرف إبراهيم أبو العلا، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ورئيس قطاعات التحكمات والوقاية والاتصالات، بمناسبة بلوغه السنّ القانونيّة للمعاش.

وتناوب كبار الحاضرين على إلقاء كلمات مُؤثّرة أشادت بإنجازات المهندس أبو العلا ومسيرته المهنية الحافلة بالعطاء وعبر المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فقال لقد كان المهندس أبو العلا، خلال مسيرته المهنية الحافلة بالإنجازات، مثالًا يُحتذى به في العمل، ونبراسًا يُضيء دروب العطاء، وقائدًا مُلهِمًا رسم بِمهاراته وخبرته خارطة طريق مُشرقة فمنذ أن تعاملت معه ما وجدت الا انه قد حمل بِداخله شغفًا لا ينطفئ، وعزيمة لا تُقهر، وإيمانًا راسخًا بِأهمية تطوير منظومة العمل، وتحقيق التميز في جميع مجالات العمل بالشركة وقدوة طيبة للجميع ومثالا للقيم والمبادئ والاحترام والتقدير.
وأضاف المحاسب محمد محمود السيسى العضو المتفرغ للشئون الإدارية والموارد البشرية بالشركة القابضة لكهرباء مصر ان المهندس اشرف أبو العلا ان اخلاصة الشديد في العمل كان بِمثابة القوة المحرّكة التي دفعت بِعجلة التقدم إلى الأمام، وساهمت في تحقيق إنجازات عظيمة على مختلف الأصعدة. فقد شهدت الشركة خلال فترة تولّيه منصب رئيس قطاعات التحكمات والوقاية والاتصالات، نقلة نوعية في جميع المجالات، بدءًا من تطوير منظومة التحكمات والوقاية والاتصالات، وصولًا إلى التحكمات الالية كأحد اهم المشروعات القومية التي تولى لها الدوله والقيادة السياسية اهتماما كبيرا.

وقال انه كان بِمثابة الأب الروحيّ لِكافة موظفي الشركة، يُشجّعهم على الإبداع، ويُحفّزهم على بذل أقصى جهد، ويُؤمن بِقدراتهم على تحقيق الإنجازات. فكان بِمثابة رمزًا للعدل والمساواة، يُعامل الجميع بِاحترام وتقدير، ويُؤمن بِأهمية خلق بيئة عمل إيجابية يُساهم فيها الجميع بِفعالية. فكان بِمثابة قدوة يُحتذى بها، يُلهم الجميع بِأخلاقه الحميدة، وتواضعه الجم، وروحه المُتفائلة.
وتحدث المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ لشئون المنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وعضو مجلس إدارة الشركة
وقال اليوم ونحن نتحدث عن اخ وصديق عزيز وهو المهندس اشرف أبو العلا والذى تعلمت منه الكثير ، نُؤكّد على أنّ عطاءه سيظلّ خالداً في ذاكرة كل الزملاء بشركة جنوب القاهرة ، وأنّ إنجازاته ستظلّ شاهدة على قدراته ومهاراته وإخلاصه. فكُلّ الشكر والتقدير والاحترام للسيد المهندس أشرف إبراهيم أبو العلا، على ما قدمه للشركة وعلى ما بذله من جهدٍ وعطاء.

وحرص عديد كبير من قيادات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مشاركة المهندس اشرف أبو العلا يوم التكريم والتعبير عن مشاعر الحب والتقدير حيث حضر المهندس حامد محمد مصطفى رئيس قطاعات شبكات القاهرة والمهندس بهجت عبد الحليم رئيس قطاعات شبكات الجيزة ، والمحاسب أحمد عادل رئيس قطاعات الشئون المالية والموارد البشرية والمحاسب هانى الجندى رئيس قطاعات الشئون التجارية والمحاسب علاء عبد الدايم رئيس قطاع نظم المعلومات والحاسبات ، والمستشار كامل سعيد رئيس قطاع الشئون القانونية والأستاذ اشرف النبراوي مدير عام القضايا ، والمحاسب ياسر يحي رئيس قطاع الشئون المالية ، والمحاسب المعتصم عبد الرحمن رئيس قطاع الموارد البشرية والشئون الإدارية.
هذا بالإضافة إلى المهندس أشرف أبو اليزيد رئيس قطاع الورش ووسائل النقل، والمهندس علاء حسن رئيس قطاع شبكات الدقى ، والمهندس أحمد رمضان رئيس قطاع شبكات المعادى ، والمهندس عبد الباسط محمد رئيس قطاع شبكات شمال ريف الجيزة ، المهندسة نهال عبد رب النبى رئيس قطاع العدادات ، المحاسب أحمد ابوزيد رئيس قطاع الشؤون التجارية الدقى المحاسبة مروة فتحى رئيس القطاع المركزى ، المهندس خالد عبد الحليم رئيس قطاع تحكم الهرم ، المهندس أحمد رمضان رئيس قطاع شبكات المعادى المهندس طارق حسن عبد الموجود رئيس قطاع الوقاية ولفيف من رؤساء القطاعات والقطاع السابقين بالشركة ورفقاء الدرب على مدى سنوات طويلة من العمل مع المهندس اشرف ابو العلا
وعدد من السادة رؤساء قطاع الشبكات والتحكم والوقاية والاتصالات والشئون المالية والتجارى والسلامة والصحة المهنية والشؤون التجارية والفنية والقانونية.

كما حضر لفيف من مديرى عموم الشبكات والتجارى والتحكم والشئون المالية والإدارية وشئون الأفراد والسادة أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء يتقدمهم الاستاذ محمد رشدى نائب رئيس اللجنة النقابية والذى قام بتقديم درع التميز للمهندس اشرف ابو العلا تكريما عن انجازاته طوال مدة خدمته بالشركة.
وعبر الاستاذ سيد عبد التواب عضو اللجنة النقابية عن اطيب الامنيات القلبية للمهندس اشرف بحياة سعيدة بعد رحله عطاء عظيمة قدم فيها المهندس أشرف ابو العلا القدوة والمثال الطيب وعبر عن مدى اسهاماته بلجنة التظلمات وحرصة الشديد على اعطاء كل ذي حق حقة والوقوف الى جانب العاملين بمنتهى الشفافية والنزاهة.

هذا وقد عبر الاستاذ أشرف مرعى مدير ادارة المتابعة لمكتب المهندس اشرف ابو العلا عن مدى الحب والترابط التى جمعت بينه وبين المهندس اشرف ابو العلا طوال فترة العمل مع سيادته والتى كانت تتسم بكل الاحترام والتقدير المتبادل والتفانى فى العمل وقدم لسيادته هدية تذكارية عبارة عن لوحة فنية تحمل صورة المهندس اشرف ابو العلا عرفانا وتقديرا لتلك الفترة الكريمة التى عملا فيها معا.
وحرص عدد كبير ايضا من العاملين من مختلف قطاعات وإدارات الشركة على حضور حفل التكريم كرسالة حب وتقدير للمهندس اشرف أبو العلا.
وتوجه المهندس أشرف أبو العلا بكلمة شكر إلى جميع من حضر الحفل، مشيرًا إلى أنه فخور بكونه جزءًا من أسرة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وأنه سيظل دائمًا داعمًا للشركة ولجميع العاملين فيها.































